منتديات القرآن الكريم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذا الترحيب ليس من أجل جذبك للتسجيل في المنتدي وإنما لأنك اخ / اخت في الله وندعو الله الذي جمعنا علي طاعته في هذا المنتدي الطيب أن يجمعنا في جنات الفردوس مع محمد صلي الله عليه وسلم .
منتديات القرآن الكريم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذا الترحيب ليس من أجل جذبك للتسجيل في المنتدي وإنما لأنك اخ / اخت في الله وندعو الله الذي جمعنا علي طاعته في هذا المنتدي الطيب أن يجمعنا في جنات الفردوس مع محمد صلي الله عليه وسلم .
منتديات القرآن الكريم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

خاص بالقرآن الكريم والمواضيع الإسلامية والإبتهالات الدينية

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
تائب الي الله
تأمل أخي المسلم I_vote_rcapتأمل أخي المسلم I_voting_barتأمل أخي المسلم I_vote_lcap 
محمد بيلو
تأمل أخي المسلم I_vote_rcapتأمل أخي المسلم I_voting_barتأمل أخي المسلم I_vote_lcap 
thetiger
ياسر مسعد
الامين الحارس
bakar_bakar
ابن المشايخ
خادم القرآن
Mr.Computer
حنين القدس
المواضيع الأخيرة
» 118تلاوه مرئيه لاول مره للشيخ سعيد الجبري من منتدي القران الكريم
تأمل أخي المسلم I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 14, 2012 5:27 pm من طرف محمود الجبري

» العبقري اللي يعد فيها أكتر من 18 ثانية
تأمل أخي المسلم I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 25, 2012 6:04 am من طرف بنديدة

» المجلس الأول من مدارسة سورة الذاريات بالغرفة الصوتية
تأمل أخي المسلم I_icon_minitimeالخميس يوليو 05, 2012 1:44 am من طرف تائب الي الله

» أخطاء شائعة عند تلاوة سورة (الإخلاص ) وكيفية النطق الصحيح لها للشيخ منير عطاالله
تأمل أخي المسلم I_icon_minitimeالخميس يوليو 05, 2012 1:43 am من طرف تائب الي الله

» المجلس الخامس من سورة الذاريات
تأمل أخي المسلم I_icon_minitimeالأحد يونيو 24, 2012 11:55 am من طرف خادم القرآن

» تقرير ما جاء في المجلس الرابع لسورة الذاريات
تأمل أخي المسلم I_icon_minitimeالأحد يونيو 24, 2012 11:54 am من طرف خادم القرآن

» المجلس الثاني من سورة الذاريات
تأمل أخي المسلم I_icon_minitimeالسبت يونيو 02, 2012 2:24 pm من طرف خادم القرآن

» كهل يتخلص من سرطان الدم باعجوبة
تأمل أخي المسلم I_icon_minitimeالأحد مايو 06, 2012 3:59 am من طرف اميرة

» أخطاء شائعة عند تلاوة سورة (الفاتحة ) وكيفية النطق الصحيح لها للشيخ منير عطاالله
تأمل أخي المسلم I_icon_minitimeالأحد أبريل 29, 2012 8:44 am من طرف أبو السعد

تأمل أخي المسلم

كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
Anonymous

تأمل أخي المسلم Empty
مُساهمةموضوع: تأمل أخي المسلم   تأمل أخي المسلم I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 29, 2009 12:54 pm

**ثواب من أدخل على مسلم سروراً**

عن انس رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلىالله عليه وسلم:{من لقى أخاه المسلم بما يحب ليسره بذلك أسره الله عزوجل يوم القيامة }.

وأخرج الطبراني بإسناده عن عمر رضي الله عنه مرفوعاً :{أفضل الأعمال إدخال السرور على المؤمن ،كسوت عورته ،أو أشبعت جوعته ،أو قضيت له حاجته }.

وخرج أيضا بإسناده عن ابن عباس رضي الله عنهما : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :{إن أحب الأعمال إلى الله تعالى بعد الفرائض إدخال السرور على المسلم }.

و إسناداً عن الحسن بن علي رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :{إن من موجبات المغفرة إدخالك السرور على أخيك المسلم }.

و إسناداً عن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:{من أدخل على أهل بيتٍ من المسلمين سروراً لم يرض الله له ثوابا دون الجنة }.

وقال عليه الصلاة و السلام :{ما أدخل رجل على مؤمن سروراً الا خلق الله عز و جل من ذلك السرور ملكاً يعبد الله عز و جل ويوحده فإذا صارالعبد في قبره أتاه ذلك السرور فيقول: ماتعرفني فيقول له: من أنت فيقول: أنا السرور الذي أدخلتني على فلان أنا اليوم أونس وحشتك وألقنك حجتك وأثبتك بالقول الثابت وأشهدك مشاهد يوم القيامة وأتشفع لك إلىربك و أريك منزلك من الجنة }

أخواني إداره ومشرفين وأعضاء السلام عليكم ورحمة من الرحمن الرحيم الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد وبركاته.........
قبل كل شي أعتذر لكم أخوتي.......
فأنا أقسم بالله العظيم الذي يعلم السر وأخفى أنني في ضيق وكربه لا يعلمها الا هو
أخوتي انا في حاجه ماسه لمبلغ (5000 ريال )
وكان هذا المبلغ ولا زال يحول بيني وبين صلاتي في المسجد ......... وذلك لأن الذي يطلبني ذلك المبلغ ........تخيلوا...... ينتظرني عند الخروج من المسجد.. ولدرجه انه أخرجني يوم من الايام من بين الصفوف وأقسم بالله انه هذا ماحصل.......................
أخوتي ارجوا ان تكونوا سببا في تفريج كربتي ... بالمساعده ( بالمال او النشر او الدعاء وانتم تعلمون اكثر مني بالعائد من ذلك العمل بالاجر والثواب........
للأستفسار وللتأكد والاستعلام
0548142160

زائر
زائر
Anonymous

تأمل أخي المسلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: تأمل أخي المسلم   تأمل أخي المسلم I_icon_minitimeالأحد يناير 24, 2010 11:23 am

أخي أسأل الله العظيم أن يغنيك بفضل وكرمه ، وأن يقضي دينك وييسر أمرك وأبشرك الفرج قريب .

تأمل أخي المسلم
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج حصن المسلم (الاصدار الاحدث من كنز المسلم )..